جائزة الإمارات
لشباب الخليج العربي
يسر مؤسسة الإمارات الإعلان عن الدورة الرابعة لجائزة الإمارات لشباب الخليج العربي 2019 فرصتك للحصول على الدعم اللازم لفكرة مشروعك الاجتماعي

رسالة رئيس مجلس الإدارة

تسعى المؤسسة إلى تفعيل دور الشباب، والاستفادة من توجهاته الإيجابية نحو إبداع أفكار جديدة عبر دعم المبادرات القادرة على إحداث تغييرات اجتماعية ملموسة ومستدامة. وتلتزم مؤسسة الإمارات بدعم طاقات الشباب التي تطمح نحو الارتقاء بالمجتمع والاقتصاد الوطني، من خلال طرح أساليب وأفكار جديدة. إن هذه الجائزة تعتبر خطوة إلى الأمام على طريق تشجيع شبابنا الخليجي على النهوض بدورهم الريادي والحيوي والمشاركة الفاعلة في خدمة مجتمعاتهم، وإبراز قدرتهم على إنشاء مشاريع ريادة مجتمعية تستوعب التحديات المجتمعية وتعالجها بطريقة مبتكرة، وتُحدث التغيير الإيجابي المأمول منها بطريقة مستدامة تنعكس بصورة إيجابية على مجتمعاتنا عبر منطقة الخليج العربي.

أدعو شباب الخليج العربي للمشاركة في هذه الجائزة التي تهدف إلى معالجة التحديات المجتمعية، والارتقاء بالمجتمعات الخليجية عبر تشجيع الإبداع والوصول إلى أفكار بناءَة، فضلاً عن دورها في إعداد وتأهيل جيل جديد من رواد مشاريع الريادة المجتمعية، بما يعود بالنفع على مختلف أطياف وفئات المجتمع في المنطقة.

سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان

وزير الخارجية والتعاون الدولي، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الإمارات

نبذة عن الجائزة

يسر مؤسسة الإمارات الإعلان عن الدورة الرابعة لجائزة الإمارات لشباب الخليج العربي لعام 2019 ، وهي فرصة لإيجاد طرق أفضل وحلول مبتكرة للتعامل مع التحديات الاجتماعية.

تم إطلاق جائزة الإمارات لشباب الخليج العربي تحت رعاية سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان ، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ، ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الإمارات ، وهي إحدى مبادرات مؤسسة الإمارات والتي تدار من خلال برنامج "كفاءات" بهدف تعزيز ثقافة ريادة الأعمال ، بما يتماشى مع الخطة الإستراتيجية الوطنية للدولة . وتهدف الجائزة إلى تشجيع الشباب على تطوير حلول مبتكرة ومشاريع اجتماعية تعالج التحديات الأكثر إلحاحًا في المجتمع. الجائزة مفتوحة للمواطنين وشباب الخليج العربي والمقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة ، الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 35 سنة.

معايير المشاركة

سيتم النظر في جميع الأفكار والمشاريع التي تلبي المعايير. للتحقق مما إذا فكرتك مؤهلة للحصول على الجائزة، يجب أن تكون قادرا على الإجابة على الأسئلة الرئيسية التالية:

هل لديك فكرة فريدة من نوعها؟

يجب أن تكون الفكرة جديدة ، ولم يتم تنفيذها من قبل

هل لديك فكرة مبتكرة؟

يجب أن توجد الفكرة حلولاً مبتكرة لمشاكل اجتماعية

هل يمكن قياس الأثر الاجتماعي لفكرتك؟

يجب أن تكون الفكرة ذات تأثير كبير على المجتمع

هل فكرتك قادرة على تغطية احتياجاتها التمويلية على المدى البعيد؟

يجب أن تتمكن الفكرة من إيصال الحلول والخدمات إلى السوق بتكلفة تغطي نفقاتها وتولّد الربح

هل فكرتك قابلة للتوسع ؟

يجب أن تكون الفكرة قابلة لتوسيع نطاقها وحجمها

هل لديك فكرة فريدة من نوعها؟

يجب أن تكون الفكرة جديدة ، ولم يتم تنفيذها من قبل

هل لديك فكرة مبتكرة؟

يجب أن توجد الفكرة حلولاً مبتكرة لمشاكل اجتماعية

هل يمكن قياس الأثر الاجتماعي لفكرتك؟

يجب أن تكون الفكرة ذات تأثير كبير على المجتمع

هل فكرتك قادرة على تغطية احتياجاتها التمويلية على المدى البعيد؟

يجب أن تتمكن الفكرة من إيصال الحلول والخدمات إلى السوق بتكلفة تغطي نفقاتها وتولّد الربح.

هل فكرتك قابلة للتوسع ؟

يجب أن تكون الفكرة قابلة لتوسيع نطاقها وحجمها,

الجدول الزمني للمشروع

تعود جائزة الإمارات لشباب الخليج العربي لعام 2019 مرة أخرى لتقديم المساعدة للعديد من رواد الأعمال الاجتماعيين ودعمهم ومساعدتهم على تطوير افكارهم.
Movie

الموعد النهائي لتقديم الطلبات

21 سبتمبر 2019
Picture

الإعلان عن المشاريع ال 15 المرشحة للفوز

15 أكتوبر 2019
Picture

المخيم التدريبي لمشاريع الريادة المجتمعية

31-27 أكتوبر 2019
Picture

يوم التحكيم

4 نوفمبر 2019
Picture

إعلان الفائزين

5 نوفمبر 2019

لجنة التحكيم





أجوبة الأسئلة المتكررة

إذا كنت من شباب الخليج العربي وكان عمرك بين 18-35 و تجذبك فكرة استخدام الربح من أجل خدمة مجتمعك، جائزة الإمارات لشباب الخليج العربي هي فرصتك الذهبية للتنافس والحصول على منحة احتضان لمشروعك الاجتماعي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

يشمل مفهوم مشاريع الريادة المجتمعية، تلك المشاريع التي تسعى لتقديم حلول مبتكرة يمكن تنفيذها على نطاق واسع لمعالجة تحدي أو مشكلة اجتماعية محددة. ويختلف عمل مشاريع الريادة المجتمعية عن عمل المنظمات غير الربحية أو الجمعيات الخيرية في كونها تطرح الحلول للقضايا الاجتماعية على شكل مُنتج أو خدمة يمكن تسويقها للمجتمع وتحقيق عائدات مالية منها، ومن ثم استخدام تلك العائدات لتوسيع نطاق العمل، وتحسين المنتج أو الخدمة بشكل يُعزز من رسالتها المجتمعية ويُحقق أهدافها المرجوة.

لطرح أي أسئلة حول عملية التقديم للجائزة أو تحميل فيديو فكرة المشروع، الرجاء التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني eaagy@emiratesfoundation.ae

لن يتم قبول التقديم الخاص بك، وسوف يتم التواصل معك عبر البريد الإلكتروني، وطلب استكمال جميع متطلبات التقديم قبل الموعد النهائي للتسليم. وستصدر لجنة التحكيم قراراً حول الفائزين بناء على مجموعة من المعايير التي تتضمن أصالة الفكرة، ومستوى الابتكار ومدى التأثير المجتمعي، وقدرة المشروع على تغطية احتياجاته التمويلية، وقابلية المشروع للتوسع. كما أنه سيتم فقط اعتماد الأفكار المكتملة بجميع المتطلبات المذكورة سابقاً، والتي تتضمن فيديو مصور.

للأسف لن يتم قبول الطلب، فوفقاً لشروط المشاركة يجب أن تتراوح أعمار المشاركين بين 18 و 35 عاماً فقط.

لا ، يجب أن يكون العرض عن طريق الفيديو ، وأن لا يتجاوز 3 دقائق

الجوائز

الفائز بالمركز

الأول
  • توجيه من قبل

الفرق الثلاث

الفائزة
  • عضوية لمدة عام وإعفاء من
    تكاليف جميع الخدمات من قبل




شركائنا

ابدأ في تنمية فكرة مشروعك

بأفكاركم النيّرة، نسعى لبناء مشاريع رياديّة و خلق تأثير اجتماعي إيجابي على المجتمع.